أكثر الأغذية فعالية للوقاية من السرطان

{title}
أخبار الأردن -

أظهرت الأبحاث السابقة أن هناك أطعمة خارقة يمكن أن تساعد في حماية الجسم من السرطان.

وليس سراً أن تناول الكثير من الفواكه والخضروات هو جزء أساسي من الحفاظ على نمط حياة صحي. ومع ذلك فقد وجدت دراسة جديدة أن إحدى الخضروات قد تكون أكثر فائدة من غيرها.

وأشارت دراسة إلى الجرجير كواحد من أصح الخضروات التي يمكنك تناولها. وصنف العلماء الجرجير كواحد من 41 نوعًا من "أقوى" الأطعمة.

واستندت التقييمات إلى مدى الفوائد في كل منتج غذائي، فضلاً عن قدرته على الحماية من الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب.

الفوائد الصحية للجرجير

الجرجير غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات ويحتوي على فيتامين ك، وفيتامين ج، وفيتامين أ. وهو أيضًا جزء من عائلة الخضراوات الصليبية التي تحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على منع تلف الخلايا الذي يمكن أن يسبب السرطان وأمراض أخرى، وفق خبير التغذية إيغور ستروكوف.

 

 
ونظرًا لخصائصه القوية المضادة للأكسدة، تتراوح الفوائد الصحية للجرجير من تقليل الإجهاد التأكسدي إلى تقليل تلف الأنسجة المرتبط بتطور أنواع معينة من السرطان.

ويمكن إضافة هذه الخضار اللذيذة إلى أي سلطة أو سندويش أو عصير لتعزيز الصحة.

وللجرجير العديد من الفوائد الصحية، فهو يحتوي على الكثير من البوتاسيوم - أكثر من السلطة العادية.

ماذا تقول الدراسات؟

ركزت الدراسات العلمية المختلفة على الفوائد الصحية للجرجير. ووجد أن الاستهلاك اليومي للجرجير يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

كجزء من الدراسة، تناول 60 بالغًا 85 جرامًا من الجرجير الخام يوميًا لمدة ثمانية أسابيع.

وخلصت الدراسة إلى أن "النتائج تدعم النظرية القائلة بأن استهلاك الجرجير قد يكون مرتبطًا بتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان عن طريق تقليل تلف الحمض النووي وربما تعديل حالة مضادات الأكسدة عن طريق زيادة تركيزات الكاروتين".

واشتملت الفواكه والخضروات الأخرى التي تم تحديدها على أنها أطعمة "قوية" في الدراسة على ما يلي:

 

الملفوف الصيني
السبانخ
الجزر
الندورة
البطاطا حلوة
الليمون
تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير